مستشفى الداخلة تتسلم الشهر القادم جهاز تحديد الإصابة بفيروسC
مستشفى الداخلة تتسلم الشهر القادم جهاز تحديد الإصابة بفيروسC


مستشفى الداخلة تتسلم الشهر القادم جهاز تحديد الإصابة بفيروسC

خالد عز الدين

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 10:16 م

قال كمال إبراهيم، رئيس مركز ومدينة الداخلة، إن مستشفى الداخلة سوف تتسلم جهاز (PCR)، لتحديد ايجابية المريض للإصابة بفيروس سي من عدمه،  خلال الشهر القادم، وأن هذا سيساهم بشكل مباشر في الكشف على المصابين بفيروس سي لعلاجهم بالمجان ضمن مبادرة الدوله المصرية لعلاج المصابين بهذا المرض الخطير.

 

ومن جانبها، قالت د. سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، إن الوزارة ستدعم المحافظة بعدة أجهزة طبية، لاستكمال تجهيزات 5 مراكز متخصصة للكشف على فيروس سي، بهدف توصيل الخدمة لجميع مواطني المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة في الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط.

 
وأضافت «مشرف»، في تصريح صحفي، أنه تم الانتهاء من فحص 7000 مواطنًا فى حملة القضاء على فيروس سي فى 5 مراكز طبية مخصصة، للكشف عن الفيروس بمدن المحافظة، تنفيذًا لمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى في إعلان مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020.

 

وتابعت: حيث يجري تنفيذ الحملة على مستوى المراكز وتقديم العلاج الكامل للحالات الإيجابية وفقا لنوع التأمين الصحي الخاص بكل حالة حتى يتماثل المريض الشفاء. لافتة إلى أن وزير الصحة  د. أحمد عماد الدين، وافق على دعم مستشفى الداخلة العام بجهاز تحليل فيروس سي. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة